موسم رونالدو الأول مع يوفنتوس.. موعد مع الأرقام القياسية

بعد أعوام من الأرقام القياسية والجوائز مع نادي ريال مدريد الإسباني، ما زال بإمكان نجم الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، تحقيق أرقام قياسية في أول موسم له مع فريقه الجديد، يوفنتوس الإيطالي.

ومنذ انضم ليوفنتوس، هذا الصيف، أظهر رونالدو للقاصي والداني قدراته المختلفة، مما يؤهله إلى تحطيم سلسلة من الأرقام القياسية.

والآن، بعد 12 ظهورا له في دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، سجل الظاهرة البرتغالية 8 أهداف وساعد في تسجيل 5 أهداف لزملائه في الفريق.

ويستطيع رونالدو تحطيم العديد من الأرقام القياسية مع فريق السيدة العجوز.

فلو استمر رونالدو في معدله الحالي لتسجيل الأهداف، فسيمكنه أن يصبح أكثر لاعب في يوفنتوس يسجل أهدافا في موسم كروي واحد، مع العلم أن الرقم الحالي مسجل باسم اللاعب المجري فرنس هيرش الذي سجل 35 هدفا في 26 مباراة، قبل نحو 100 عام، وتحديدا في موسم 1928-1929.

في الوقت نفسه، يمكن لرونالدو أن يصبح اللاعب الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من بطولة الدوري، ويحمل هذا الرقم اللاعب جينو روزيتي، وسجله لصالح فريقه تورينو في موسم 1928-1929 برصيد 36 هدفا، إلى جانب غونزالو هيغوين عندما كان يلعب في نابولي في موسم 2015-2016.

وإذا استمر على هذا المنوال في التهديف، فإن رونالدو سيصبح الهداف الأول للدوري الإيطالي، وبالتالي سيصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم الذي يتصدر هدافي 3 دوريات كروية، أي الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الإيطالي.