أطباء ينصحون باستبدال العدسات اللاصقة بالنظارات لمكافحة كورونا

طالبت الأستاذة في الأكاديمية الأميركية لطب العيون، سونال تولي، المواطنين استبدال العدسات اللاصقة بالنظارات الطبية لتجنب انتقال فيروس كورونا من خلال العينين، مشيرة إلى أن الفيروس يمكن أن يسبب ما يعرف بمرض التهاب الملتحمة أو كما يعرف أيضا بـ”العين الوردية”.

و أكدت تولي في تصريحات صحفية على أن ارتداء النظارات أيضا طريقة أكثر فعالية لمنع القطرات المصابة في الهواء من دخول العين. وأكد مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم، أن غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر وتجنب لمس الوجه والعينين من بين أفضل الدفاعات ضد انتقال عدوى فيروس كورونا.

و على الرغم من أنه نادرا ما يتم الإبلاغ عنه في الحالات المؤكدة، فقد أفاد الأطباء أن بعض المرضى الذين دخلوا المستشفى مصابين بكورونا كانوا يعانون احمرارا في العينين والتهاب الملتحمة، إلى جانب أعراض أخرى.

و وفقا للأكاديمية الأميركية لطب العيون، يمكن أن يكون المرضى الذين يعانون من أعراض التهاب الملتحمة، والذين يعانون أيضا من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي وضيق التنفس وغيرها من الأعراض المرتبطة بفيروس كورونا
ونظرا لأن الفيروس يمكن أن ينتقل من خلال العين، يوصي الأطباء الأشخاص الذين يقومون برعاية الآخرين المصابين بالفيروس ليس فقط بتغطية أفواههم وأنوفهم ولكن أيضا بحماية عيونهم، باستخدام نظارات السلامة وغيرها من النظارات الواقية