طرق خفض ضغط الدم مع التقدم في العمر

توصلت دراسة جديدة إلى أن الإنسان قد يكون قادرًا على التحكم في ضغط الدم من خلال تحسين درجات ضغط الدم باتباع 7 سلوكيات صحية لتحسين صحة القلب تقلل الواحدة منها من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة 6٪ مع تقدمك في العمر.

وقال الدكتور تيموثي ب. بلانت، المؤلف الرئيسي للدراسة أستاذ مساعد في قسم الطب بكلية لارنر للطب بجامعة فيرمونت الأمريكية إن ارتفاع ضغط الدم من أكثر الأمراض شيوعًا، وهو يساهم في العبء الأكبر للإعاقة وأكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع الصحي بين أي مرض.

وقد تابع بلانت وزملاؤه ما يقرب من 3000 من البالغين في منتصف العمر دون ارتفاع ضغط الدم لمدة تسع سنوات.

وفي نهاية السنوات التسع ، وجدت الدراسة أن كل زيادة بمقدار نقطة واحدة في سبع خطوات لنمط الحياة الصحي أوصت بها جمعية القلب الأمريكية ارتبطت بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة 6٪.

وأهم هذه التوصيات -الحفاظ على وزنك وفقًا لمؤشر كتلة الجسم (BMI) عند مستوى صحي بين 18.5 و 24.9

-الحصول على 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا من النشاط البدني المعتدل أو مزيج من النشاط البدني المعتدل والقوي ، أو 75 دقيقة في الأسبوع من الشدة الشديدة

-اتباع نظام غذائي صحي للقلب مليء بالفواكه والخضروات وقليل الملح والدهون والسكر

-توقف عن تدخين السجائر

-تقوم أداة AHA بعد ذلك بطي ثلاثة عوامل صحية إضافية للحصول على مقياس إجمالي:

يتم حساب مستويات الكوليسترول اليوم بناءً على المخاطر الإجمالية عند دمجها مع مقاييس صحية مثل ضغط الدم وحالة التدخين وحالة السكري وعوامل أخرى، والمستوى الطبيعي للكوليسترول هو 190 مجم / ديسيلتر.

مستويات السكر في الدم عند 100 ملليجرام لكل ديسيلتر أو أقل ، وهو ما يعتبر طبيعيًا

ارتبط تحقيق أي من هذه الأهداف السبعة بانخفاض خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم – يجب أن يقلل النجاح في كل سلوك أو قياس إضافي من المخاطر بشكل أكبر.