كوريا الشمالية: لن نتفاوض مع الولايات المتحدة

أعلن رئيس إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، كون جونغ جون، أن بوينغ يانغ لا تعتزم إجراء محادثات مع واشنطن.

من جانبها أكدت وزارة التوحيد الوطني الكورية الجنوبية إنها ستبذل أقصى جهودها لاستئناف الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال  المتحدث باسم الوزارة “يو سانغ كي” في موجز صحفي أمس الاثنين إنه “لم يطرأ أي تغيير في موقف حكومة سيول الداعى إلى بذل الجهود لاستئناف المفاوضات بين واشنطن وبيونغ يانغ في أسرع وقت ممكن لتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإنشاء نظام للسلام الدائم فيها”.

يذكر أن نائبة وزير الخارجية في كوريا الشمالية “تشيه” قالت في بيانها إن بيونغ يانغ لا تستشعر أي حاجة للجلوس وجها لوجه مع الولايات المتحدة، لأن الحكومة الأمريكية تعتبر الحوار مع كوريا الشمالية مجرد أداة للتغلب على أزمتها السياسية التي تمر بها.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن نائب وزير الخارجية “ستيفن بيغون” سيصل إلى سيئول غدا الثلاثاء، لإجراء محادثات مع نظرائه وسط توقف المحادثات النووية مع كوريا الشمالية، بحسب وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.