بعد تسجيل أكثر من 15 ألف إصابة جديدة .. 40 % من الألمان معرضون لخطر كورونا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، أمس الثلاثاء، أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغ 15 ألفا و332 إصابة، استنادا إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبحسب المعهد، فإن عدد الإصابات الجديدة  زاد بواقع نحو ألفي إصابة .

وعادة ما تكون الأرقام المسجلة يومي الأحد والاثنين أقل من المعتاد، بسبب عدم تسليم بعض الإدارات الصحية بيانات الإصابات الجديدة لمعهد “روبرت كوخ” في عطلة نهاية الأسبوع.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد في الإصابات اليومية يوم السبت الماضي بواقع 23 ألفا و399 إصابة.

ويصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 687 ألفا و200 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 11 ألفا و506 حالات .

وأشار المعهد، إلى أن  معدل الاستنساخ حتى أمس الثلاثاء بلغ  98ر0، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى نحو 10 أفراد آخرين في المتوسط، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

وفي وقت سابق، أكد وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن نحو 40% من السكان، يمكن تصنيفهم على أنهم ضمن مجموعة الخطورة للإصابة بفيروس كورونا. لافتاً إلى أن نظام الرعاية الصحية لا يمكن السيطرة على هذا العبء إلا بجهد كبير.

وقال الوزير الألماني إنه يوجد  23 مليون ألماني فوق عمر الستين، موضحاً أن ما يتراوح بين 30 و40%من السكان معرضون للخطر، وألمانيا تعد ثاني دولة في العالم بعد اليابان تعاني من شيخوخة المجتمع.