معهد النفط الليبي يقيم دورة تدريبية في مجال التحرير الصحفي .

انطلقت صباح اليوم بقاعة المحاضرات بمعهد النفط الليبي فعاليات الدورة التدريبية الاولى في مجال التحرير الصحفي والتحرير الصحفي الالكتروني والتي يقيمها المعهد لعدد من منتسبيه .
وتستهدف الدورة التي يقدمها المدرب الإعلامي والباحث الليبي محمد الاسطى سبعة عشرة عنصرا من العاملين بإدارات المعهد .
وتتضمن الدورة التي تستمر ثلاثة أسابيع محاضرات في علوم الإعلام من بينها التحرير الصحفي والتحرير الصحفي الالكتروني والإلقاء اللغوي السليم والتصوير الصحفي الثابت والمتحرك .
وقال الاستاذ المحاضر في تصريح صحفي ان هذه الدورة تكتسي أهمية خاصة كونها تستهدف شريحة مهمة يُهدف من خلالها الى إفساح المجال للعاملين بالمعهد لتلقي علوم الإعلام ووسائل الاتصال المجتمعي والتي يمكن من خلالها إدارة موقع المعهد وصفحته على وسائل التواصل الاجتماعي بغية وضع قاعدة إعلامية أمام جمهور المتلقين واطلاعهم على مناشط المعهد وأبحاثه أولا بأول وربط المعهد بنظرائه من المؤسسات البحثية الأخرى إعلاميا ضمن التواصل الإعلامي المشترك بين المؤسسات التابعة لقطاع النفط .
ونوه الاسطى في حديثه الى الضرورة الملحة التي يكتسيها العمل الإعلامي في الوقت الراهن كونه عاملا مهما ومحور ارتكاز في نشر المعلومة الهادفة وصولا الى تعميم الفائدة ونشر الثقافة الإعلامية وإيصال صوت المؤسسات واضحا جليا الى المتلقين كما ينبغي .
هذا وتستمر هذه الدورة لمدة ثلاثة أسابيع تتخللها عطلة عيد الأضحى المبارك، وذلك بواقع ساعتين أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع .