الطاهر يتسلم النسخة الرسمية لدليل الحكم المحلي في ليبيا

تسلم وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق غير المعتمدة ميلاد الطاهر، اليوم الأحد، من مدير عام المعهد الجمهوري الأمريكي الدولي هشام الورفلي النسخة الرسمية لدليل الحكم المحلي في ليبيا.

وأوضحت وزارة الحكم المحلي في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن دليل الحكم المحلي في ليبيا الذي تسلمه الطاهر يهدف إلي الاستجابة لمجموعة واسعة من أصحاب المصلحة الوطنيين للحصول علي إرشادات حول تعدد الأدوات والأساليب المستخدمة لتطبيق وقياس وتقييم ومراجعة الحكم علي المستوي المحلي.

وأضافت الوزارة أن هذا العمل ساهم في إعداده وصياغته والإشراف عليه نخبة من الشخصيات والكوادر والخبراء المحليين، مبينة أنه يجمع الدليل بين مناقشة القضايا النظرية المفاهمية المتعلقة بالحكم المحلي مع مراجعة الماضي والحاضر و ربطهما بالمستقبل ويتكون الدليل من ستة فصول وهي اللامركزية والحكم المحلي، وحوكمة الإدارة المحلية، والمالية البلدية، والمشاركة السياسية، والتخطيط المحلي المتكامل، والتنمية المحلية والبلدية التنموية.

وأعرب الطاهر عن شكره للمعهد الجمهوري الأمريكي الدولي علي هذا العمل القيم الذي سيسهم حتمًا في تعزيز برامج وأنشطة وزارة الحكم المحلي.