ضبط 8 آلاف كتاب مزور مجهزة للشحن إلى ليبيا

أعلن رئيس اتحاد الناشرين المصريين سعيد عبده، اليوم الأربعاء، تمكن الاتحاد بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث المصنفات الفنية في ضبط 8 الاف كتاب مزور فى 130 طردا بإحدى شركات الشحن لخارج الجمهورية ومجهزة للشحن إلى ليبيا.

وأوضح عبده في تصريح صحفي إنه فى ضوء المعلومات التى وردت للاتحاد تم تشكيل لجنة من اتحاد الناشرين بالتعاون مع الحملة المشكلة من مباحث المصنفات بمداهمة أحد مكاتب الشحن و ضبط الكتب المزورة السالفة الذكر فيه.

وبين أن صاحب شركة الشحن ليبي الجنسية، ويقوم بشحن تلك الكتب فى طرود إلى ليبيا وعندما تم مواجهته بالكتب تنصل منها وقال إنه مجرد شركة شحن وبناء على ذلك طلبنا منه كشف التعبئة فتبين أن الكشف لا يوجد عليه اسم لدار أو شركة من الأساس.

وأضاف رئيس اتحاد الناشرين أن اللجنة فحصت جميع الطرود وتم استبعاد الكتب الأصلية منها وقام رجال مباحث المصنفات بالتحفظ على باقي الكتب المضبوطة وتم تحرير محضر بها.

وتابع بالقول إن الكتب التى تم ضبطها عبارة عن روايات لكبار الكتاب والتي تتصدر الأكثر مبيعًا فى قوائم دور النشر المصرية ومنها على سبيل المثال للكاتب الكبير نجيب محفوظ ويوسف إدريس وكتب الدكتور يوسف زيدان وغيرهم بالإضافة إلى عدد كبير من كتب الأطفال والكتب التعليمية الطبية ولا يوجد ليها أي أرقام إيداع سواء محلي أو دولي وبدون إذن وزارة التربية والتعليم والمفاجأة أنها لا توجد عليها أي لوجو لدار النشر.