صراعات في سماء طرابلس بين الطائرات المسيرة وقصف المطارات

هل تفوقت العمليات العسكرية الجوية في ليبيا على العمليات العسكرية البرية ؟؟

سؤال طرح نفسه بقوة على المشهد الليبي لاسيما في الايام الاخيرة حيث السجال الدائر بين الطائرات المسيرة التابعة لقوات حكومة الوفاق غير المعتمدة وقصف الجيش للمطارات التي تسير هذه الطائرات.

الناطق باسم الجيش احمد المسماري أعلن اليوم الجمعة ، استهداف سلاح الجو التابع للجيش مطار زوارة لقصف احد المخازن التي تحوي الطائرات التركية المسيرة بحسب قوله.مضيفا ان الجيش استهدف أيضا مستودعا آخر بمنطقة أبوكماش يحوي طائرات مسيرة وذخيرة لها

السلاح الجوي العربي الليبي اليوم الجمعة الموافق 16 اغسطس يقوم بإعادة الزيارة لمطار زوارة وذلك بضرب احد الهناقر التي تأوي…

Posted by ‎الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‎ on Friday, August 16, 2019

وفي المقابل أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة عمليات استهداف للمطارات المدنية، بالمنطقة الغربية.

بدعوى أنها تضر بالبنية التحتية للمطارات، وتروع المدنيين وتعلق الرحلات.

من ناحيته قال خالد المحجوب، آمر المركز الإعلامي لغرفة “عمليات الكرامة، إن السيطرة الجوية في ليبيا باتت هامة في تأمين العمليات العسكرية.

وأضاف في تصريحات لوكالة سبوتنيك، اليوم الجمعة، أن تكثيف الضربات الجوية في الفترة الأخيرة، يعود لاستهداف الميليشيات والعصابات الإرهابية، كما أنها تقلل من الخسائر في صفوف الجيش.

وأضاف أن العمليات العسكرية على الأرض مستمرة، وأن بعض الأماكن والمناطق الجديدة سيطر عليها الجيش ، إلا أنه لم يعلن عنها بعد حفاظا، على إتمام العملية بالكامل.

وفي معرض تصريحاته الصحفية قال المحجوب ردا على ادعاءات حكومة الوفاق غير المعتمدة بأنه لا توجد أدلة على استهداف أية مرافق مدنية، وأن كل عمليات الاستهداف كانت لمواقع للطائرات التركية المسيرة، وبعض المناطق التي تواجدت فيها المليشيات.بحسب قوله.

وأشار المحجوب إلى بيان الخارجية المصرية حول آلية الحل في ليبيا قائلا “لا شك في حرص مصر على ليبيا وتأمينها، ويكفي أن البيان أشار إلى ضرورة حل المليشيات، وهي المشكلة الرئيسية في ليبيا التي تمنع إقامة الدولة في ليبيا، وكذلك تنظيم الإخوان الإرهابي، الذي يدرك أنه لن يكون ضمن أي عملية سياسية في المستقبل، كما أنهم يعلمون أن حل المليشيات يعني خروج واختفاء الإخوان من المشهد في ليبيا”.

مصر تدعو الأمم المتحدة لتكثيف الانخراط مع الممثلين المنتخبين للشعب الليبي لتسوية الأزمة*** صرح المستشار أحمد حافظ،…

Posted by ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ on Tuesday, August 13, 2019