“زووم” تطلق ميزة جديدة لتنبيه مستخدميها من التعرض لتعطيل اجتماعاتهم

أعلنت منصة اجتماعات الفيديو عبر الإنترنت “زووم”، عن إطلاقها ميزة جديدة تنبه المستخدمين إذا ما كانت اجتماعاتهم معرضة لخطر المقاطعة والتعطيل، أو للتطفل غير المرغوب من المتصيدين عبر الإنترنت والمعروف باسم “Zoombombing” .

ودشنت زووم هذه الميزة والتي أطلقت عليها اسم “إشعار الاجتماع المعرض للخطر”؛ لمساعدة مستخدمي منصتها على تحديد الاجتماعات والتي قد تكون عرضة للتعطيل.

وتعمل الميزة الجديدة، من خلال فحص المشاركات العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمصادر العامة الأخرى عبر الإنترنت لروابط اجتماع زووم.

وأوصت المنصة مستخدميها في حال رغبوا بإبقاء اجتماعاتهم علنية، أن يحولوا الاجتماع إلى نقاش عبر الويب، لأن ذلك سيمنحهم التحكم حول من يشارك في الفيديو والصوت والدردشة ومشاركة الشاشة.

وكشفت زووم أنه في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، كان لديها ما يقرب من 200 إلى 370عميل مع أكثر من 10 موظفين، وذلك بزيادة كبيرة بلغت أكثر من 458% من نفس الربع من العام المالي الماضي.

وأطلق تطبيق اجتماعات الفيديو أيضا منصة أحداث عبر الإنترنت، ومتجر OnZoom للمستخدمين مقابل الدفع المالي في المنصة، لإنشاء أحداث متنوعة واستضافتها وتحقيق الدخل المالي منها، مثل دروس اللياقة البدنية والحفلات ودروس الموسيقى وغيرها.