في مشاهد مروعة بالفيديو.. مسلحون في ليبيا يعذبون رهائن سودانيين

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء، مقطع فيديو، يظهر تعرض مهاجرين غير شرعيين يحملون الجنسية السودانية لتعذيب وحشي وفظيع على يد أحد المليشيات المسيطرة على البلاد، وذلك من أجل الحصول على فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ووثق المقطع المصور 8 شبان سودانيين مقيدين بالسلاسل في منطقة صحراوية، يتلقون الضرب المبرح بمختلف أنحاء جسدهم، من قبل مسلحين بأنابيب بلاستيكية غليظة، ويتعرضون للترهيب باستعمال الأسلحة.

وناشد أحد الرهائن، سلطات بلاده من أجل سرعة التحرك والتدخل لدى خاطفيه لإنهاء معاناتهم، مشيراً إلى المعاملة السيئة التي يتعرضون لها من طرف المجموعة المسلحة، وإلى مختلف أصناف التعذيب التي يتلقونها يومياً، قائلاً: “نحن هنا معذبون، لا نأكل ولا نشرب، ويضربوننا في الليل والنهار، نريد العودة إلى أهلنا، ليس لدينا أي ذنب”.

ولم يشر المختطفون في مقطع الفيديو إن كانت هناك أية مطالب مادية مقابل إطلاق سراحهم أم لا، بينما التزم الخاطفون الملثّمون الذين كانوا يحيطون بهم ويصوبون أسلحتهم نحو رؤوسهم، الصمت، لكن يُرجح أن تكون دوافع هذا الاختطاف، الحصول على فدية مالية.

هذا وتنتشر المليشيات المسلحة التي تمتهن أعمال الخطف والابتزاز للحصول على عوائد مادية منذ اسقاط النظام الجماهيري سنة 2011.