المريمي:  مجلس النواب يبحث اتخاذ إجراءات ضد تركيا خلال أيام

قال فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب ، إن ليبيا بصدد اتخاذ عدة إجراءات تجاه تركيا خلال الفترة المقبلة.

وأضاف المريمي في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن لجنتي الدفاع والأمن القومي والخارجية في البرلمان ، ستتخذان بعض الخطوات تجاه تركيا، من خلال عقد جلسة في البرلمان يفترض أن يتم الترتيب لها خلال الأيام المقبلة.

وتابع المريمي أن تركيا تسعى لعرقلة أية خطوات ليبية نحو الاستقرار، ونشر الفوضى عن طريق انتشار الأسلحة، والمواد التي من شأنها توجيه الشباب إلى الطريق الخاطئ.

وقبل أيام، أعلنت مصلحة الجمارك في ليبيا ضبط نحو 20 ألف مسدس داخل حاوية بضائع قادمة من تركيا، بميناء مصراتة البحري، وبحسب بيان فرع مصلحة الجمارك بمصراتة، فإن الحاوية كانت تحتوي على بعض المواد المنزلية وألعاب الأطفال في مقدمة الحاوية للتمويه، لكن بعد فرز وجرد البضاعة تم تحديد 556 كرتونة، بواقع 36 مسدسا في كل كرتونة.

 

وفي ديسمبر، طالب الجيش، مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة وبعثتها في ليبيا بإدانة تركيا، و”فتح تحقيق فوري حولها، واتخاذ موقف جدي حيال ارتكابها جريمة إرهابية، بخرقها قرارات مجلس الأمن، رقم 1973 لسنة 2011 بشأن ليبيا، والقرار رقم 1373 لسنة 2001″.