المريمي: لم نتلق أية دعوة رسمية من برلين بشأن المنتدى المزمع حول ليبيا

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي المريمي، عدم تلقي المجلس أية دعوة رسمية من ألمانيا بشأن عقد المنتدى الذي دعا غليه السفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، مرحبا بأي دعوة من أي دولة.
وأضاف المريمي في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية ، اليوم الخميس، أن مجلس النواب يرحب بأي دعوات من أي طرف يسعى لبذل أي جهد من شأنه استقرار ليبيا، إلا أنه يجب أن يكون تحت خطوط واضحة تعتمد في المقام الأول التأكيد على دور الجيش في محاربة الإرهاب.
من ناحيته قال عضو ما يسمى مجلس الدولة عادل كرموس ، إن المجلس لم يناقش أي تفاصيل بشأن ما أعلن عنه سفير ألمانيا بالعاصمة الليبية، أوليفر أوفتشا، أن برلين تبذل جهدا لتنظيم لقاء دولي حول ليبيا قبل نهاية العام الجاري بهدف إعادة الوضع في هذا البلد إلى استقراره.

وأضاف في تصريحات خاصة إلى “سبوتنيك”، الخميس، أن الأمر لم يطرح داخل المجلس نهائيا، إلا أنه قد يكون هناك تواصل مع رئاسة المجلس ولم تعلن بعد وهو أمر غير مؤكد أيضا.
وسبق لعدة دول أن استضافت الأطراف الليبية في إطار وضع الحلول السياسية من بينها فرنسا والإمارات العربية المتحدة ، إلا أن كل اللقاءات لم تستطع إنهاء أزمة الانقسام حتى اليوم.