طقس مستقر يسود أغلب مناطق ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، السبت، أن يسود طقس مستقر على أغلب مناطق البلاد، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 13 و27 درجة، في حين تتأثر مناطق الشمال الشرقي بتقلبات جوية مصحوبة برياح شمالية غربية نشطة، مع تكاثر للسحب واحتمالية سقوط أمطار متفرقة.

وفي مناطق رأس اجدير حتى سرتو سهل الجفارة وجبل نفوسة، تتكاثر سحب قليلة من حين إلى آخر، ومن المتوقع تكون الضباب أثناء الليل وفترة الصباح على أقصى المناطق الساحلية وبعض المرتفعات الجبلية.

والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى خفيفة السرعة، على أن تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 16 و19 درجة، وتصل إلى 22 درجة على أبو نجيم.

بينما في مناطق الخليج، وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومراده، ستكون السماء مغطاة جزئيا بالسحب التي تتكاثر اليوم على مناطق الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي مع احتمال سقوط أمطار حفيفة إلى متوسطة؛ في حين تكون الرياح الشمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة أعلى أغلب المناطق، والحرارة المتوقعة بين 13 و19 درجة، وبين 20 و23 درجة على مناطق الخليج والدواخل.

أما في مناطق الجفرة، وسبها، وغات، وغدامس، والحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة، والحرارة بين 22 و27 درجة.

وبحسب توقعات الأرصاد، في مناطق الكفرة، والسرير، وتازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، والحرارة تتراوح بين 24 و26 درجة فيما تسجل انخفاضا يوم غد الأحد.