الأرصاد : الطقس معتدل على أغلب مناطق الشمال

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، أنه من المتوقع أن تظل درجات الحرارة معتدلة نسبيًّا على أغلب مناطق الشمال.

وأوضح المركز فى نشرته الجوية أن الرطوبة ستظل عالية على المناطق الساحلية، بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع على أغلب مناطق الوسط والجنوب.

وأشار المركز إلى أن السماء ستكون صافية على مناطق رأس اجدير حتى سرت و سهل الجفارة و الجبل الغربي مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 29 و32 درجة مئوية على المناطق الساحلية، وتكون بين 34 و38 درجة مئوية على الدواخل.

وأشار المركز أن مناطق الخليج سهل بنغازي حتى امساعد جالو مراده، ستكون السماء قليلة السحب مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 28 و32 درجة مئوية، وتصل على جالو والجغبوب إلى 38 درجة مئوية.

ولفت المركز إلى أن السماء ستكون صافية متفرقة السحب على مناطق الجفرة و سبها و غات و غدامسو الحمادة والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و42 درجة مئوية، كما ستكون صافية على الكفرة و السرير و تازربو مع ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية غربية فشمالية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 38 و40 درجة مئوية.