مكافحة كورونا بمصراتة: تسجيل 3 وفيات و75 إصابة جديدة في البلدية

قالت اللجنة العليا لإدارة الأزمة والاستجابة لمجابهة جائحة كورونا ببلدية مصراتة، إنه تم تسجيل 3 وفيات و75 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلدية، أمس السبت.

وأضافت اللجنة أن الإصابات الجديدة منها 5 حالات جديدة و70 حالة مخالطة، مشيرة إلى أن إجمالي عدد حالات الوفاة داخل البلدية ارتفع لـ 26) حالة، لافتة إلى تماثل ١٩ حالة للشفاء.

وتابعت اللجنة أن فريق الرصد والتقصي والاستحابة السريعة قام بأخذ 407 مسحات أنفية وبلعومية، منها 390 من داخل مقر فربق الرصد والتقصي و17 من خارج مقر الفريق، مبينة أنه تم إحالتها للمختبر المرجعي لصحة المجتمع بفرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض مصراتة.

وأشارت اللجنة إلى أن مركز الكشف والعزل بالمعهد القومي للأورام رقم 1، أعلن عن دخول حالة واحدة جديدة، ليصبح إجمالي الحالات المصابة داخل مركز العزل رقم 1 سبع حالات، 3 حالات موجودة بالقسم و4 حالات موجودة بالعناية منهم حالتان حالتهم حرجة.

ولفتت اللجنة إلى أن مركز الكشف والعزل بالمعهد القومي للأورام رقم 2، قام بأخذ 9 عينات، منهم 3 حالات اشتباه في انتظار النتائج وإجمالي الحالات المصابة داخل مركز العزل رقم 2 هي 11 حالة، مضيفة أن مركز العزل والإيواء التابع لمركز مصراتة الطبي أعلن عن دخول حالة جديدة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المصابة داخل المركز 8 حالات منهم 5 حالات بالعناية.