الأرصاد : الطقس معتدل على أغلب مناطق الشمال

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، أن الطقس سيكون معتدلا على أغلب مناطق الشمال مع رطوبة نسبية عالية على الساحل ،درجات الحرارة ستكون مرتفعة على مناطق الوسط والجنوب.

وأوضح المركز في نشرته الجوية أن المناطق من رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل الغربي ستكون السماء بها صافية إلى قليلة السحب تتكاثر من حين الي آخر مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30 – 33) م وتصل على الدواخل (36) مْ.

وأشار المركز إلى أن مناطق الخليج سرت وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء بعل قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر مع احتمال سقوط رخات من المطر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (30-36) مْ وتصل على جالو والجغبوب إلى (40) م ولا تتجاوز (27) مْ على مرتفعات الجبل الأخضر ْ.

أما على مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء صافية إلي قليلة السحب تتكاثر من حين إلى آخر على أقصى الجنوب والرياح شمالية شرقية إلي شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38 – 43 ) مْ ولا تتجاوز على الحمادة (35)مْ.

بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (40- 44) مْ.