الغرياني يتهم حكومة الوفاق باسترضاء حفتر

اتهم المفتي المعزول الصادق الغرياني حكومة الوفاق غير المعتمدة بالسعي لإسترضاء خليفة حفتر على الرغم من إستبداده وإستكباره، من خلال تقديم المناصب له رغما انه يرفضها سعيا للإستفراد بليبيا وعدم السماح لأحد بأن يشاركه في ذلك.

وحذر الغرياني الليبيين من تحول حفتر إلى واحد أحد في البلاد، حسب تعبيره، مشيرا الى أنه بث الرعب والخوف والأمن الداخلي وقام بالإعتقالات ونصب المشانق من دون أي تردد على حد وصفه.

وأضاف بأن تصرفات حفتر تجبر الليبيين لعدم تسليم السلاح وعدم تكوين الدولة بعد أن أجبرهم على الإستعداد والتربص، كما دعا الى لرده وعدم الإستسلام له.

من جانب آخر طالب الغرياني أهالي مصراته بالوقوف في وجه المجرمين ورفع الغطاء الاجتماعي عنهم وتسليمهم للقضاء وعدم التعصب لقبائلهم أو جهاتهم، مشددا على أهمية قيام الأعيان والحكماء في مصراتة بأدوارها لمنع الظلم وإنهاء الجريمة.

كما طالب أهالي مصراته بإعلان بيان للتبرؤ من فعل الشخص الذي أقدم على قتل شرطي في غرفة أمن مدينة زليتن وعدم ترك الباب مفتوحاً أمام العصابات الأخرى لنصرة القاتل، إضافة إلى تسليم المجرم للقضاء وعدم التستر عليه، على أن يكتفي أهالي زليتن بذلك وألا يلجأؤوا للتصرف بشكل خارج عن الشرع والقانون .