الحكومة المؤقتة تتخذ جملة من القرارات والتوصيات الهامة

قامت الحكومة المؤقتة برئاسة عبد الله الثني، بعقد اجتماع، اليوم الاثنين، لاتخاذ جملة من القرارات الإجراءات والتوصيات الهامة.

وتم خلال الاجتماع استعرض عرضا مرئيا مفصلا مقدم من الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة حول خطط الهيئة الاستراتيجية وقصيرة الأمد لتحسين الشبكة العامة للكهرباء في مختلف المدن والمناطق الليبية، والذي نال الموافقة على تنفيذه.

كما تم خلال الاجتماع الموافقة على مقترح وكيل وزارة التعليم المحال بموجبه كتاب رئيس جامعة طبرق بشأن طلبه استحداث كلية لعلوم الطيران في جامعة طبرق.

كما وافق على كتاب وكيل وزارة التعليم المحال بموجبه كتاب رئيس الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني بشأن تعديل اسم المعهد العالي للدراسات الاقتصادية القرضة -الشاطئ إلى المعهد العالي للعلوم الإدارية والمالية القرضة – الشاطئ.

كما تمت مناقشة كتاب وكيل وزارة التعليم المحال بموجبه كتاب رئيس المركز الوطني لضمان الجودة بالمنطقة الشرقية بشأن تعديل مسمى كلية الاقتصاد والإدارة الهندسية إلى كلية الإدارة وتتبعها عدة أقسام، ووافق عليه.

وفي سياق متصل، ناقش مجلس الوزراء كتاب معالي وزير العدل المكلف بشأن طلبه ترفيع إدارة القضايا إلى هيئة لإدارة القضايا والمنازعات الخارجية، وأحال المجلس الكتاب للإدارة القانونية والشكاوى بديوان مجلس الوزراء لدراسة المقترح وإبداء الرأي بالخصوص.

وناقش المجلس على كتاب وزير العمل والشؤون الاجتماعية بشأن طلب تخصيص مبلغ (4.920.000) لصالح استكمال عقد إنشاء المخازن لاستراتيجية بالزنتان بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 602 لسنو 2015 ميلادي، ووافق على تسييل 15 في المئة من القيمة الإجمالية للمبلغ.

وقرر المجلس في اجتماعه اعتماد مستشفى ميداني بالمركز الصحي حي عبدالكافي ببلدية سبها وذلك بناء على كتاب معالي وزير الصحة.

كما وافق المجلس على كتاب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الهيئات بشأن نتائج وتوصيات اللجنة المشكلة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 37 لسنة 2017 المتعلق بفصل الهيئة العامة للثروة البحرية والزراعية والهيئة العامة للزارعة، وأبدى حياله بعض الملاحظات.

فيما ناقش المجلس كتاب نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات بشأن طلب ضم المركز النوعي للتدريب على صناعة الإسمنت إلى صندوق الشركات المتعثرة، وأبدى المجلس الموافقة عليه.