جولة في مباريات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم

متابعة: محمد جويلي

ونبدأ جولتنا بـ 4 مباريات أقيمت على أرض 3 ملاعب مختلفة وشهدت 3 مباريات منهم تسجيل الفوز بغجمالي 7 أهداف بينما كان التعادل من نصيب لقاء واحد .

أول هدف في المجموعة والدوري حمل توقيع عاشور شقلوف لاعب الصداقة في مرمى النجوم اجدابيا بملعب سرت بعد مرور 3 دقائق لعب فقط من انطلاق المباراة وهو أسرع الاهداف في الدوري حتى الان .

 

وسجلت الجولة الاولى أول ثنائية في المجموعة للاعب عاشور شقلوف لاعب الصداقة في مرمى النجوم اجدابيا بملعب سرت في الدقائق 3 و 34 لعب .

 

و شهدت الجولة ضياع ركلة جزاء وهي الاولى في الرحلة لفريق الصداقة امام النجوم اجدابيا بعد مرور 33 دقيقة لعب ولم تسجل هدف من قبل اللاعب محمد ابوسيف .

 

وكانت الفرق المستفيذة من الاسبوع الاول هي : الاخضر والهلال وشباب الجبل بتحقيقها الفوز وظفرت بأول ثلاث نقاط في رحلتها ومن ثم فريقي النجوم اجدابيا والصداقة بنيلهما نقطة واحدة لكل فريق بعدما سجل التعادل .

 

وعليه  فكل الفرق التي لعبت في الاسبوع الاول بالمجموعة سجلت اهداف ماعدا التحدي والانوار وخليج سرت.

 

و نبقى في انتظار إقامة آخر مباراتين في المجموعة بعدما تأجلتا لظروف المشاركة الافريقية لفرق ليبيا والمباراتين يلتقي فيهما النصر بدارنس والاهلي بنغازي مع التعاون .

 

وفي المجموعة الثانية شهدت 5 مباريات أقيمت على ملعبين 4 منهم حققت الفوز بـ 13 هدفا، بينما انسحبت حالة واحدة

 

وشهدت الجولة الاولى في هذه المجموعة أول حالة انسحاب في الدوري الجديد وقد تكون الاولى في تاريخ الدوري كأول لقاء ولم يقم .

وأول اهداف المجموعة سجل في ملعب مصراته للاعب الاتحاد المصراتي أحمد القديري في مرمى المحلة بعد مرور 10 دقائق لعب .

 

وشهدت الجولة أول ثنائية ايضا للاعب الاتحاد المصراتي احمد القديري في مرمى فريق المحلة في الدقائق 10 و 57 من الزمن في ملعب مصراته .

و احتسب حكام اللعبة في هذه الجولة عدد ركلتي جزاء واحدة كانت هي الاولى في المجموعة لفريق السويحلي وتولى تنفيذها المحترف البرازيلي ماثيوس ولم ينجح في تسجيلها هدف في مرمى فريق الاولمبي بملعب مصراته عند 22 دقيقة لعب .

وركلة جزاء ثانية كانت في نفس المباراة لمصلحة فريق الاولمبي بعد مرمر 77 دقيقة لعب نفذها بنجاح اللاعب عبدالعزيز الصويعي هدف لصالح فريقه .

وتعد الفرق المستفيدة من الاسبوع الاول بنيلها أول ثلاث نقاط في رحلتها هي : الاتحاد والوحدة والاتحاد المصراتي والمدينة والسويحلي .

وعليه فكل الفرق التي لعبت سجلت أول اهدافها في الدوري ما عدا فريقي ابوسليم والمحلة .