باخ: كل الخيارات مطروحة بشأن موعد دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو

أكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أن جميع الخيارات مطروحة بشأن الموعد الجديد لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو التي تم تأجيلها إلى العام المقبل.

وقال باخ في مؤتمر صحافي عبر الهاتف إن “الأمر لا يقتصر فقط على أشهر فصل الصيف، مضيفا أن  جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، قبل أو خلال فصل الصيف 2021.

وأضاف أن البرمجة الجديدة للألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 التي كانت مقررة أصلا بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس، باتت تحديا، في وقت سيؤدي فيه التأجيل إلى اضطراب كبير في الروزنامة الرياضية الدولية للعام المقبل والمزدحمة بالأحداث الرياضية.

وأوضح رئيس اللجنة أنه تم تشكيل مجموعة عمل أولي مهماتها الاتصال بالاتحادات الدولية الـ33 التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية، في مؤتمر عبر الهاتف غدا الخميس.

وتابع بالقول إن المرحلة الأولى هي أن نرى مع الاتحادات الخيارات المطروحة، مع الأخذ في الاعتبار أيضا الروزنامة الرياضية حول دورة الألعاب الأولمبية.

وتسبب فيروس كورونا في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية التي كانت مقررة هذا الصيف إلى العام المقبل، في مقدمتها نهائيات كأس الأمم الأوروبية وكوبا أميركا في كرة القدم