خطة من 4 مراحل لاستئناف الدوري الإسباني لكرة القدم

أكدت رابطة الليغا الإسبانة لكرة القدم، أنها تعمل على وضع خطة من 4 مراحل مختلفة، لاستئناف مباريات الدوري من دون أي خطورة على صحة اللاعبين في ظل انتشار فيروس كورونا حول العالم.

وأرسلت الليغا تقريرا لجميع الأندية الإسبانية يوضح البروتوكول المتبع في حالة العودة للتدريبات الجماعية، وذلك استعدادا لعودة البطولات الدولية والأوروبية المؤجلة منذ عدة أسابيع.

واستطاعت شبكة “كوبي” الإسبانية الوصول إلى هذا التقرير المكون من 4 مراحل مختلفة، وذلك وفقا لصحيفة “آس”.

وبحسب رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، فإنه من الضروري العودة للتدريبات قبل 15 يوما من عودة البطولات، بالإضافة إلى ضرورة اتباع 4 مراحل أساسية هي: الإعداد للتدريبات (الإحماء)، وتدريبات بشكل انفرادي، وتدريبات مكونة من 8 لاعبين في 3 مجموعات مختلفة، وفي النهاية، التدريبات الجماعية.

ويؤكد تيباس أنه من الضروري عزل اللاعبين والجهاز الفني في فندق أو في المدينة الرياضية الخاصة به، مؤكدا أنه لا يمكن الوصول إلى هذه المرافق إلا للمسموح لهم فقط، وبهذا يمنع انتقال العدوى والتي ربما تتسبب في إعاقة البطولة المحلية مرة أخرى.

وأوضح تيباس أنه وفقًا للخطة فإن الليغا تقوم قبل 72 ساعة من استئناف البطولة، بعمل اختبارات فيروس كورونا لجميع اللاعبين في الدوري الإسباني، بل أيضا لجميع المحيطين بهم من أجل تطبيق بروتوكول العزل للحالات الإيجابية.