اتحاد كرة القدم الأوروبي يسعى لاستكمال بطولات الأندية

بعث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” ورابطة الأندية الأوروبية ورابطة بطولات الدوري في القارة برسالة مشتركة إلى أعضائهم أكدوا فيها على ضرورة تحديد أبطال البطولات، ومن بينها منافسات الدوري المحلي، على أرض الملعب.

وأوضح الخطاب أن اليويفا، الذي وافق على تأجيل بطولة أوروبا 2020 إلى العام المقبل، أسس مجموعتي عمل للتركيز على تمديد الموسم بعد موعد انتهائه الرسمي في 30 يونيو، ومن المتوقع إعلان تفاصيل أكثر في منتصف مايو أيار.

وأشار الخطاب إلى أن مجموعتي العمل ”تركزان على وضع سيناريوهات تشمل شهري يوليو وأغسطس ومن بينها استئناف البطولات القارية للأندية بعد إكمال بطولات الدوري المحلي“.

وجاء في الخطاب أن هناك حاجة لإدارة مشتركة لجداول البطولات من أجل التنسيق لإنهاء الموسم الحالي وبداية الموسم المقبل الذي ”ربما يتأثر قليلا بسبب التمديد“.

كما حث الخطاب على تعاون بطولات الدوري في أوروبا سويا.

وأضاف أن التعاون الاستثنائي بين منظمي جميع البطولات يمكن أن يساهم في خروج كرة القدم الأوروبية من الأزمة واستعادة أصولها وبطولاتها.

وأعرب الاتحاد عن ثقته في إمكانية استئناف كرة القدم في الشهور المقبلة بالشروط التي تفرضها السلطات العامة ونعتقد أن أي قمع التشديد على أن أي قرار بإلغاء البطولات المحلية في الوقت الحالي هو متسرع وغير مبرر“.

كما شدد الخطاب على أن اليويفا يملك الحق ”لتقييم استحقاق الأندية“ بالمشاركة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي.