” الفيفا” تعلن تأجيل كافة المباريات الدولية وإنشاء صندوق دعم كرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السبت، عن سلسلة من التوصيات عقب انتهاء اجتماعها الأول الذي نُظم عقب مكالمة جماعية.

وأوصى الاتحاد، أنه بإمكان اللاعبين الذين تخطوا 23 عاما خوض منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2021 بعد تأحيلها للصيف المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا، وذلك فيما يخص البطولة الأولمبية .

فيما قرر تأجيل كافة المباريات الدولية المقررعقدها في يونيو 2020، وتنظيم مناقشات ثنائية مع القارات حول تصفيات كأس العالم 2020 من أجل وضع اللمسات الأخيرة على جدول المباريات، وذلك بالنسبة للمباريات الدولية للرجال .

كما قرر تأجيل كافة المباريات الدولية للنساء المقرر عقدها في يونيو  2020، فضلاعن تحديد مواعيد جديدة لتصفيات الدورة الأولمبية للسيدات .

وحول بطولات فيفا، فقد أعلن تأجيل كأس العالم تحت 20 عاما للسيدات المقرر إقامتها في بنما وكوستاريكا والتي كان مقررا عقدها في أغسطس وسبتمبر 2020.

كما قررتأجيل كأس العالم تحت 17 عاما للسيدات المقرر إقامتها في الهند والتي كان مقررا عقدها في نوفمبر 2020، واتخاذ قرار بشأن نهائيات كأس العالم لكرة الصالات ليتوانيا 2020 المقرر إقامتها في سبتمبر 2020 بحلول نهاية أبريل 2020، وسيتم بالفعل النظر في مواعيد التأجيل المحتمل.

وفى النهاية، أعلن عن إنشاء صندوق دعم عالمي لكرة القدم،وتعيين شخص واحد لكل اتحاد للتنسيق حول هذا الموضوع مع فيفا مع إبقاء مجموعات العمل الأخرى على علم بالتطورات.