برشلونة بحاجة لنسيان “الكلاسيكو” والتركيز على أياكس

10698453_1554807138084650_4494545192222945246_n

يحتاج برشلونة الإسباني لتجنب التفكير في مباراة القمة المحلية، أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، مطلع الأسبوع القادم، والتركيز على مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يستضيف أياكس أمستردام الهولندي غداً الثلاثاء.

وتتسلط جميع الأضواء على لقاء برشلونة على ملعب ريال مدريد، السبت القادم، الذي يشهد الظهورالأول لمهاجم أوروغواي لويس سواريز، بعد نهاية إيقافه لمدة 4 أشهر، بسبب عض مدافع إيطاليا جيورجيو كيليني في كأس العالم بالبرازيل الصيف الماضي.

وتعني الهزيمة في الجولة الماضية أمام باريس سان جيرمان، أن برشلونة لا يمكنه تحمل تبعات أي تساهل، حتى في ظل ابتعاد أياكس عن أمجاده السابقة. ويتصدر سان جيرمان المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لبرشلونة، ونقطتين لأياكس.

وقال مدافع برشلونة، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، للصحافيين: “المباراة الأكثر أهمية لنا الآن أمام أياكس، ونريد اللعب بشكل جيد، حتى نصبح في حالة جيدة من أجل لقاء القمة”. وأضاف “لا يمكن للمرء العيش في الماضي، عند التعامل مع المباريات التي ستقام في المستقبل”.

وتابع “المباراة أمام أياكس مهمة بالنسبة لنا، ونحتاج لتركيز كامل على هذا، إذا لم نلعب بشكل جيد، فأن هذا يؤدي لتغيير الحالة المزاجية، ونحن نريد اللعب جيداً، والاستعداد للقاء القمة”.

وشارك الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار، منذ البداية أمام إيبار، رغم إرهاق السفر، بسبب فترة التوقف الدولية، ليواصل الاثنان هز الشباك. وقال ماسكيرانو: “يجب علينا مواصلة التطور رغم الفوز، حتى إذا فشلنا في التسجيل، يجب عدم الشعور بالذعر، والاستمرار في المحاولة”.

وأضاف “يوجد عنصر بدني أيضاً، لأن في الشوط الثاني يعاني المنافسون من متاعب أمامنا، اللعب بقوة وإجبار المنافس على التراجع نحو منطقة جزائه يعني معاناته من التعب”.

ويدرك مدرب برشلونة لويس إنريكي مدى صعوبة ترك ميسي أفضل لاعب في العالم 4 مرات خارج تشكيلة الفريق. وقال إنريكي: “أنظر لمن يجب منح للراحة، ومن بينهم ميسي، لكن بعد ذلك أقول لنفسي إذا لم أدفع به، فإننا سنفتقد الأهداف التي يسجلها”.

وأضاف “أفكر في ما يقوله اللاعبون وكيف يشعرون، سيحصل على راحة خلال الموسم، لكن أعتقد أنها لحظة مهمة له وللفريق حالياً”. وتابع “في بعض الأحيان أجلس على مقاعد البدلاء، وأقول لنفسي عن حجم حظي بوجود ميسي معنا، الأمرلا يتعلق بما يستطيع أن يفعله، لكن بالحافزالذي يقدمه للآخرين”.

ويحتل أياكس المركز الثاني في الدوري الهولندي، بعدما حول تأخره إلى التعادل 1-1 أمام تفينتي السبت الماضي.