تشيلسي يقترب من التعاقد مع ” مبويامبا “

يقترب المسؤولون في نادي تشيلسي الإنجليزي من التعاقد مع الهولندي خافيير مبويامبا مدافع نادي برشلونة الإسباني، والذي يلقبه الخبراء بـ “فيرجيل فان دايك الجديد”.

وانضم مبويامبا إلى العملاق الكتالوني قادما من نادي إم في في ماستريتشت في الصيف الماضي، لكنه غادر الكامب نو، حيث يواصل وكيلة أعماله البحث عن نادي جديد للاعب في الميركاتو الصيفي المقبل.

وتدرب مبويامبا رفقة تشيلسي في العام الماضي، لكنهم لم يتمكنوا من اتخاذ خطوة جادة معه بعد تعاقده مع برشلونة.

لكن رحل مبويامبا عن صفوف العملاق الكتالوني بعد انتهاء عقده في الكامب نو في الثلاثين من يونيو الماضي، ويأمل مسؤولو تشيلسي في الحصول على خدمات الهولندي بموجب عقد دائم.

ولم يشارك خافيير مبويامبا، 18 عاما، سوى في 3 مباريات في دوري الشباب الأوروبي في الموسم الماضي، ولم يكن ذاك كافيا لإقناع مسؤولي البارسا بالإبقاء عليه داخل صفوف الفريق.

وقال كارلوس باروس وكيل أعمال مبويامبا في تصريحات صحفية أوائل العام الحالي إن كافة الأندية الكبرى تقريبا في أوروبا تسعى لمعرفة وضع خافيير، مبينا أن ريال مدريد موجود أيضا في المشهد، وهو جاد في هذا الشأن، لكن سيكون هذا الطبع انتقال بالغ الحساسية.

وأضاف أن يوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليان أبدى اهتمامهما أيضا، وهو ما ينطبق أيضا على أندية كبرى في إنجلترا مثل تشيلسي، وناقشنا هذا الأمر مع البلوز في العام الماضي .

وتابع وكيل أعمال مبويامبا أن تشيلسي قدم عرضا رائعا، مضيفا أن تشيلسي يعتقد حقا أنه في غضون عام أو اثنين، يمكن أن يكون مبويامبا في الفريق الأول، وقد أثبت لامبارد أنه لا يهاب اللعب بعناصر شبابية.

ويرغب لامبارد في التعاقد مع لاعب في مركز الدفاع من أجل تعزيز خط ظهر البلوز في الموسم المقبلة.