أبرز الغائبين عن الكلاسيكو : دي ماريا والونسو وبويول وفابرجاس

10639709_1557306531168044_1001112199116020098_n

كلاسيكو هذا العام بين برشلونة وريال مدريد سيشهد غياب وجوه بارزة عن المباراة اما بداعي الاعتزال او لانتقالهم للعب في اندية اخرىفي المقابل يشارك لاعبون  لأول مره فى الكلاسيكو الأكبر فى التاريخ، واخرون يغيبون بعدما إعتاد ت الجماهير رؤيتهم فى الملعب، منهم من رحل ومنهم من إعتزل كره القدم. سيغيب عن الكلاسيكو الليله عدد من النجوم المؤثره إعتاد الجمهور رؤيتهم فى المبارايات الأخيره بين الفريقين، نجوم كان لهم بصمة واضحة فى المباريات الأخيره التى جمعت بين عملاقى إسبانيا. 

الراحلون عن ريال مدريد انخيل دى ماريا رحل إلى مانشستر يونايتد يغيب عن ريال مدريد أنخيل دى ماريا الذى كان دائما يتألق فى مبارايات الكلاسيكو، فمن ينسى هدفه فى برشلونه الموسم الماضى فى نهائى كأس الملك، ومن ينسى مراوغته لكارليس بويول فى مباراه نصف نهائى كأس ملك إسبانيا 2013 بعدما مرر الكره لرونالدو لتسجيل الهدف الثانى. 

دى ماريا دائما ما كان إسمه يرتبط بكل مباراه للكلاسيكو، حيث كان كلمه السر فى أرض الملعب يتسلل من حيث لا يراه أحد ويعرف جيدا كيف يلدغ فى أى وقت ومن أى مكان، ولكن دى ماريا سيغيب عن كلاسيكو الليله بعدما رحل لمانشستر يونايتد هذا الصيف فى صفقه هى الأغلى فى تاريخ اليونايتد ليتصادف وأن يلعب دى ماريا غداً مباراه القمه الإنجليزيه أمام تشيلسى فى الدورى الإنجليزى. 

شابى ألونسو رحل إلى بايرن ميونخ 

محور الأرض كما يحب أن يطلق عليه جماهير ريال مدريد يعد من أهم غيابات الكلاسيكو، ألونسو كان له تأثير كبير فى المبارايات الماضيه حيث سجل هدف فى مباراه ذهاب السوبر الإسبانى عام 2011 وكان هدف التعادل على ملعب سانتياجو بيرنابيو. 

بعيداً عن تسجيل الاهداف، فإن ألونسو كان له تأثير واضح و مهم فنيا و معنوياً على أرض الملعب، يكفى القول بأن ألونسو الموسم الماضى من عودته من الإصابه وتغير ريال مدريد 180 درجه حيث حقق ريال مدريد الفوز طوال يناير الماضى بدون تلقى هدف، وذلك فى كل المبارايات التى شارك فيها ألونسو. 

ألونسو رحل عن ريال مدريد إلى بايرن ميونخ فى صفقه لم ترضى معظم عشاق الملكى، وربما كانت مفاجأه بالنسبه لعدد كبير من المتابعين، حيث كان ألونسو يقدم مبارايات ممتازه ولم يفقد بريقه أو لم يعد قادر على العطاء، بل عندما رحل لبايرن ميونخ يقدم أفضل مستوياته. 

دييجو لوبيز رحل إلى ميلان 

ربما لم يشارك لوبيز فى عدد كبير من مبارايات الكلاسيكو، ولكنه أصبح من النجوم التى تغيب اليوم عن الكلاسيكو بعد مشاركته فى اخر مبارايات الفريقين بعد عودته لريال مدريد من إشبيليه لتعويض غياب كاسياس الذى كان قد أصيب فى مباراه فالنسيا فى كأس ملك إسبانيا، ليشارك لوبيز فى الكلاسيكو الأول له بعد توقيعه لريال مدريد بأيام قليله فى كأس ملك إسبانيا وتتلقى شباكه هدف من سيسك فابريجاس قبل أن يعدل النتيجه رفائيل فاران. 

ويعود من جديد يشارك فى لقاء الأياب وتتلقى شباكه هدف أيضا ولكن تنتهى المباراه بفوز الملكى بثلاثيه مقابل هدف، ويستمر لوبيز الحارس الأساسى لريال مدريد بعد تفضيل مورينيو له على الإسبانى المخضرم إيكر كاسياس، كما فعل ذلك كارلو أنشيلوتى و فضل لوبيز على كاسياس فى مبارايات الدورى ويلعب مبارتي برشلونه الموسم الماضى وتتلقى شباكه 6 أهداف فى المبارتين. 

لوبيز رحل إلى ميلان الإيطالى بدون مقابل ووقع ريال مدريد مع الكوستاريكى نافاز الذى تألق فى كأس العالم. 

الراحلون عن برشلونه 

القائد كارليس بويول إعتزل كره القدم 

بالتأكيد أهم لاعبى برشلونه التى إعتادت عليهم جماهير البلوجرانا ولم يشارك الليله هو كارليس بويول القائد التاريخى للفريق الكاتلونى، بويول سيغيب عن الكلاسيكو لأول مره منذ 15 عام، تحديداً منذ مباراه أكتوبر 1999 والتى إنتهت بالتعادل 2-2. 

شارك بويول فى أكثر من 30 كلاسيكو مع برشلونه وسجل هدفين فى الكلاسيكوأخرهم فى مباراه كأس ملك إسبانيا 2011 فى المباراه التى إنتهت بثنائيه مقابل هدف للبلوجرانا. 

بسبب تعدد الإصابات قرر بويول إعتزال كره القدم ليترك مكانه فى الفريق ويتم تعويضه بالثنائى فيرمايلين و ماثيو، وبالرغم من عدم مشاركة فيرمايلين حتى الأن فإن الفريق لم يتلقى أى هدف فى الليجا بعد مرور 8 جولات. 

سيسك فابريجاس يرحل إلى تشيلسى 

فابريجاس إنضم لبرشلونه قبل مباراه إياب كلاسيكو السوبر الإسبانى 2011 بـ يوم واحد، وشارك فى المباراه إحتياطياً فى الدقائق الأخيره التى شهدت إثاره كبيره وسجل برشلونه هدف الفوز الذى ساهم فيه فابريجاس. 

سيسك سجل فى أول كلاسيكو شارك فيه أساسى على ملعب سانتياجو بيرنابيو فى مباراه الدور الأول فى الليجا موسم 2011/2012 فى المباراه التى إنتهت بثلاثيه مقابل هدف للبرسا سجل سيسك الهدف الثالث حينها، كذلك سجل فابريجاس هدف فريقه فى كلاسيكو كأس الملك 2013 الذى إنتهى بالتعادل السلبى حينما تقدم للبرسا قبل أن يتعادل فاران فى الدقائق الأخيره. 

الأن فابريجاس رحل عن برشلونه إلى تشيلسى ويقدم أفضل مستوياته مع البلوز تحت قياده مورينيو، حيث يلعب فى مركز مختلف عن الذى كان يلعب فيه أثناء تواجده فى الكامب نو، وذهب البعض للقول بأن فابريجاس فى برشلونه كان أسواء من فابريجاس تشيلسى الأن و أرسنال سابقاً. 

أليكسيس سانشيز رحل إلى أرسنال 

سانشيزكان من أهم لاعبى برشلونه فى مبارايات الكلاسيكو الأخيره، وكان دائما ما يهدد مرمى ريال مدريد و يسجل فى كثير من الأحيان وفى الموسم الماضى كان مؤثر جدا فى أداء برشلونه فى ظل إصابات نيمار و هبوط مستوى ليو ميسى. 

أول أهداف سانشيز فى الكلاسيكو كان على ملعب البيرنابيو فى مباراه الدور الأول ضمن ليجا 2011، كذلك سجل فى المباراها لتى إنتهت بثنائيه مقابل هدف لريال مدريد فى الدور الثانى بعد دخوله إحتياطياً بدقائق قليله قبل أن يسجل رونالدو هدف الفوز بالمباراه. 

خر أهدافه مع برشلونه كان أجملها من سانشيز عندما سجل الهدف الثانى و قتل مباراه الدور الأول الموسم الماضى على ملعب الكامبنو، بعدما إستلم الكره و وضعها من فوق الحارس دييجو لوبيز. 

سانشيز الأن مدفعجى فى صفوف أرسنال ويتألق أيضا فى البريمرليج، وبرشلونه يملك لويس سواريز ، الأن يملك حقاً لويس سواريز حيث سيشارك لأول مره منذ إنضمامه للبلوجرانا بعد إيقافه بسبب واقعة العضه.